Header Ads

Header Ads

وداعا بطاقات الائتمان

وداعا بطاقات الائتمان

وداعا بطاقات الائتمان


    طبعا العنوان غير مكتوب بلغة التمني، بل هو فحوى تقرير أصدره بنك كريدي سويس credit suisse حيث وقف التقرير على أن أغلب المعاملات التسويقية التي تتم عبر الأنترنيت بالولايات المتحدة وأوروبا وروسيا تتم عبر البنوك الالكترونية وفي الصدارة بالطبع باي بال.

     جاء التقرير بأرقام تؤكد ما كتب سالفا، ف 78 في المئة يستخدمون خدمات دفع الكترونية، والنسبة في تزايد مضطرد. ويتربع باي بال على عرش البنوك الالكترونية بأكثر من 200 مليون مستخدم، ويصنف كأكبر مهدد للبطائق الائتمانية. لكن شركات كبرى وخدمات أخرى انضمت للمنافسة رغبة في الحصول على حصتها من سوق المعاملات المالية عبر الأنترنيت.

   و تملك شركات التقنية مؤهلات كبيرة للسيطرة على سوق المدفوعات الالكترونية  حيث أن درايتها بالتقنية تغذي طموحها، و كذا قاعدة البيانات و المعطيات التي تمتلكها عن الزبناء. بالإضافة الى الثقة التي يضعها الكثير من المستخدمين في بعض الشركات و تذكر كمثال لا الحصر سامسونغ.

   نذكر من بين الشركات التي تتطور سريعا بالسوق، طبعا غير البايبال، شركة أمازون بخدمتها Amazon Cash، و التي تملك حوالي 33 مليون مستخدم. كما انضمت آبل بخدمة Apple Pay ، و سامسونغ ب   Smasung Pay

بينما لازالت جوجل و مايكروسوفت متأخرة، فجوجل اطلقت خدمة لكنها لم تتطور بعد Google Wallet و مايكروسوف Microsoft Wallet . و شركات بطاقات الائتمان لم تقف متفرجة أمام هذا الوضع بل سعت هي الأخرى أن تبقى لها مكانتها.
لا يمكن لأي أحد التكهن بمستقبل سوق المدفوعات الالكترونية، لكن ما يجمع عليه الكل هو زوال أشكال الدفع التقليدية و منها بطاقات الائتمان.

Aucun commentaire